هل أنت مؤهل لتداول الفوركس؟

قبل أن تبدأ فى إبرام صفقات التداول بسوق الفوركس ، ينبغى عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال ، وأن تكون إجابتك دقيقة وواضحة ، فعلى أساس إجابتك يمكنك تحديد عما إذا ستنتهى صفقاتك على ربح أم خسارة .. لكن فى أغلب الأحوال قد تختلط علينا الأمور ، ونصبح عاجزين عن التوصل إلى إجابة واقعية ، لذا ومن خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على الخطوات الواجب إتباعها لتصبح خبيرا ومؤهلا لتداول الفوركس .


بادئ ذى بدئ لابد وأن يكون لديك الإهتمام الكافى والرغبة فى معرفة ماهية الفوركس وسبر أغواره ، لذا لابد من إيجاد هدف وسبب يدفعك إلى تلك الرغبة ، وتتباين الرغبات من شخص لآخر ، فهناك من يريد تداول فوركس بغية تحقيق ربح مادى ، وهناك من دفعه فضوله إلى معرفة تلك المصطلحات الغريبة التى ربما رآها لأول مرة على غرار الإسكالبنج وخطوط إليوت ... إلخ .

وكعادة أى شئ ماتزال فى بدايته قد تصادف بعض الصعاب والمعوقات التى قد تحول دون إتقان تداول فوركس ، وهنا يبرز مفترق الطرق الأول ، فهناك من ييأس ويقرر التخلى عن التداول ، ليفشل قبل أن يحاول ولو لمرة ، وعلى الصعيد الآخر هناك من يصمم على هدفه ، ليبدأ فى سؤال محترفى التداول ذوى الخبرة والتعلم منهم ، فضلا عن الإطلاع من بعض المصادر الموثوق منها ، ليتكلل جهده فى النهاية بأن يجد أن الأمر لم يكن بالصعوبة التى كان يتوقعها فى البداية .


وكبداية ستقوم بعد ذلك بالإنتقال إلى المرحلة الثانية ، وهى التجربة العملية ، لكن بالرغم من حصيلتك المعرفية التى إكتسبتها ، إلا أنك عمليا ماتزال مبتدئ قليل الخبرة في تداول فوركس ، نظرا لكونك على دراية بالمبادئ والمعلومات دون تطبيق ، لذا لابد من عمل حساب تجريبى ، بهدف إكتساب الخبرة العملية ، وتصميم إستراتيجية مربحة تخصك وحدك ، والعمل على تطويرها فيما بعد سعيا للربح أكثر وأكثر .
وبعد إكتساب الخبرة العملية ينبغى أن نكلل ثمرة النجاح الرمزى بنجاح فعلى ، أو بمعنى آخر إفتتاح حساب حقيقى والبدء فى التداول لربح المال الفعلى ، لكن فى تلك المرحلة كن حريصا أن يكون المال المستخدم زائدا عن حاجتك بحيث لايؤثر على وضعك المالى فى حالة خسارتك له كاملا ، فالربح ليس مضمونا بأي حال من الأحوال ، ولاسيما فى مرحلة البدايات .

وختاما .. كن دائما مطلع على كل ماهو جديد ، وإسع دوما لتطوير إستراتيجيتك المستخدمة فى التداول ، ساعتها فقط ستكون مؤهلا لتداول الفوركس .

افتح حسابك الان وتداول العملات عبر الانترنت عن طريق شركة NSFX شركة رائدة MIFID & MFSA شركة مرخصة عالميا.